استقبل رئيس وزراء حكومة السلام، الأستاذ محمد حسن التعايشي القيادي بحركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي، والقيادي بتحالف السودان التأسيسي- تأسيس، القائد نمر محمد عبد الرحمن بنيالا.
وناقش رئيس الوزراء مع القائد نمر الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات التي تواجه البلاد في تأسيس وبناء أجهزة ومؤسسات الدولة، كما تناول اللقاء التطورات السياسية والاجتماعية وبرامج حكومة السلام ورؤيتها وأولوياتها الخدمية، خاصة في التعليم والصحة والسلم الاجتماعي.
وثمن القائد نمر عبد الرحمن الأدوار الكبيرة التي قامت بها الحكومة، معتبرًا نجاحها في تنظيم امتحانات الشهادة السودانية انتصارًا كبيرًا للمحرومين من حقهم في التعليم، مشيرًا إلى أن عودة الحياة بصورتها الطبيعية من مشاهداته في مدن ومناطق سيطرة حكومة السلام تتطلب عملًا كبيرًا لتلبية احتياجات المواطنين في تقديم الخدمات، خاصة التعليم العالي والصحة والأمن.
وأكد القائد نمر استعدادهم التام لتحرير كافة البلاد من جماعة الإخوان الإرهابية وميلشياتها وحلفائها، والعمل مع جميع مكونات التحالف لتحقيق أهداف ميثاق السودان التأسيسي، لبناء دولة سودانية جديدة، تلبي تطلعات الشعوب السودانية في الحرية والعدالة والسلام والتنمية.