حاكم إقليم دارفور يؤكد دعمه للقطاع الصحي ويتعهد بإزالة معوقات تنفيذ الخطط العلاجية.
نيالا - فجر برس
أكد حاكم إقليم دارفور وعضو المجلس الرئاسي لحكومة السلام، الدكتور الهادي إدريس، التزامه بدعم جهود وزارة الصحة والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تعترض تنفيذ الخطط والبرامج الصحية، بما يسهم في تعزيز استقرار الخدمات الطبية وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده بمدينة نيالا مع وزير الصحة الدكتور علاء نقد ووكيل الوزارة الدكتور الأمين فلاتي، في إطار متابعة أوضاع القطاع الصحي والوقوف على سير العمل بالمؤسسات الصحية بمختلف مناطق سيطرة حكومة السلام وتحالف”تأسيس”.
واستعرض وزير الصحة ووكيل الوزارة خلال الاجتماع الجهود الجارية لتوفير الأدوية الأساسية وتوطين العلاج داخل المؤسسات الصحية، بهدف تقليل الحاجة إلى التحويلات العلاجية خارج المناطق، إلى جانب الخطط الرامية إلى توسيع نطاق الخدمات الصحية وضمان وصولها إلى المواطنين في مختلف المناطق بصورة عادلة ومستدامة.
وناقش الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي، وفي مقدمتها قضايا الإمداد الدوائي، ودعم المؤسسات الصحية، وتعزيز التغطية الصحية لتشمل جميع مناطق سيطرة “تأسيس”، بما يحقق العدالة والكفاءة في تقديم الخدمات.
من جانبه، جدد حاكم إقليم دارفور دعمه الكامل لوزارة الصحة، مؤكداً أهمية تضافر الجهود والتنسيق المؤسسي بين الجهات المعنية لضمان تنفيذ الخطط الصحية وتحقيق الاستجابة الفاعلة للاحتياجات المتزايدة في القطاع.
وشدد الاجتماع على ضرورة تكامل الأدوار بين المؤسسات ذات الصلة، والعمل المشترك من أجل بناء قطاع صحي قادر على تقديم خدمات طبية مستدامة وشاملة، تضمن وصول الرعاية الصحية إلى جميع المواطنين دون استثناء.